أفضل أفكار مشاريع صغيرة، ناجحة و مربحة جدا في المغرب

تقول حكمة صينية : لا تعطني السمكة بل علمني كيف أصطادها ..


0

يوما بعد يوم تثبت هذه الحكمة الصينية جدواها, حيث أن فكرة تحرير عقلك والبحث عن أساليب للصيد (مشروع) أصبحت خلال الأواخر تنتشر وسط الشباب, فالكثير من الشباب أضحى يفضل البحث عن مشروع على أن يلجأ للعمل لدى شركات تستغل مجهوداته لتنمية قاعدتها المالية. خلال هذه المقالة أقترح عليكم أفضل أفكار مشاريع صغيرة ناجحة ومربحة في المغرب، مع ذكر بعد التفاصيل حول هذه المشاريع الصغيرة في المغرب، كما أرفقت معها بعد المصادر المهمة التي ستساعدم على التعرف أكثر على تفاصيل كل فكرة مشروع :


  1. Abaynu Redaction
    0

    هذا النوع من المشاريع أصبح يلقى طلبا متزايدا خصوصا من تطور حاجيات الشركات والأفراد إلى من يتكلف عنهم بتوزيع سلعهم أو غيرها, مثال المتاجر الإلكترونية عملها الأساسي هو البيع والبحث عن عميل, بالتالي ليس التوزيع من اختصاصها وهنا تلجأ إما لتشغيل موظف يتكلف بتوزيع طلبياتها, أو البحث عن شخص يعمل أصلا في هذا المجال لتتعامل معه مباشرة دون إرهاق نفسها في البحث عن موظفين .. ومثال المتجر الإلكتروني هذا ليس سوى مثال بسيط من بين العديد من الأمثلة الأخرى.

    Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.Required fields are marked *


  2. Abaynu Redaction
    0

    مع تزايد عدد السيارات يتزايد حجم الطلب على خدمات الصيانة والتنظيف, وفي نفس الوقت يتزايد الضغط عليها, بالتالي يلجأ العديد ممن لا يملكون وقتا في الذهاب إلى الأماكن المخصصة بغسل السيارات أو نجد الفئات الغنية في المجتمع تفضل الإتصال بالشركات المتنقلة الخاصة لتنظيف سيارتهم, بالتالي فكرة مشروع مغسلة السيارات المتنقلة أحد المشاريع الصغيرة المربحة والمتميزة التي حققت ولا تزال تحقق نجاحا في المغرب والعديد من دول العالم، كونها تؤدي خدمة مميزة للعديد ممن يرغب في تنظيف سبارته ودون الحاجة لإخراج السيارة من المنزل. فما عليهم سوى التواصل مع إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال.

    وللإشارة توجد العديد من الشركات الناشئة في هذا المجال حققت مبالغ مالية مهمة من خلال هذا المشروع البسيط الذي لا يحتاج إلا لسيارةٍ صغيرة أو متوسطة الحجم لاستيعاب أدوات تنظيف السيارات, وللمزيد حول فكرة هذا النوع من المشاريع يمكنكم الإطلاع على مقالة حول دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات + PDF تلك الدراسة.

    Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.Required fields are marked *


  3. Abaynu Redaction
    0

    مما لا شك فيه أن مشروع المطاعم والمقاهي من بين أفكار المشاريع المربحة جدا والمنتشرة بكثرة في المغرب ومع ذلك يبقى المشروع مربح وناجح نظرا للطلب المتزايد على المأكولات والمشروبات. وكما يقول خبراء الإقتصاد أن أفضل مشاريع الإستثمار فيما أُكِل وشُرِب. إن مشروع المطاعم والمقاهي من المشروعات الصغيرة الناجحة في المغرب وباقي دول العالم بشكل عام من ناحية الجذب والطلب. إن حاجة السكان لمثل هذه الأماكن خصيصا إضافة إلى وجود خدمة جيدة بأسعار تنافسية مناسبة وغير مبالغ فيها, يساهم بشكل كبير ومؤثر جدا في نجاح المشروع وربحيته واستمراريته, لكن ينبغي الانتباه عند تنفيذ هذا النوع من المشاريع إلى عدة عوامل التي ستؤثر عليه إما إيجابا أو سلبا, فمن أسباب نجاح مشاريع المقاهي والمطاعم ضرورة اختيار موقع مناسب (لا أقصد هنا طريق رئيسية بالتحديد بل فقط مكان نظيف وفيه حركة ) والاعتماد على حملة تسويقية جيدة وتقديم خدمة مميزة مع حسن التسيير.

    Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.Required fields are marked *


  4. Abaynu Redaction
    0

    اللغة الفرنسية و اللغة الإنجليزية في المغرب هم اللفات الأكثر طلبا, هذا المشروع يعد من بين المشاريع الصغيرة الناجحة و المربحة رأس مال قليل .

    فكما نلاحظ أن هنالك علاقة متزايدة بين المملكة المغربية ودول الغرب خصوصا أوربا وبالتحديد فرنسا ( الإستعمار المباشر سابقا, “غير المباشر حاليا” )، بالتالي فهناك حاجة ماسة للمغاربة لتعلم لغتهم ( اللغة الفرنسية ) وتعلم اللغة الموحدة للعالم (تعلم اللغة الإنجليزية) لتجنب العائق اللغوي في عملية الإتصال والتواصل والتفاعل مع الآخر (الأجانب). ولتلبية هذه الحاجة الضرورية لتعلم اللغة، نخلص إلى أن إنشاء موسسة صغرى لتدريس اللغات ) الفرنسية, الإنجليزية … ) فكرة مشروع ناجح ومربح جدا إذا كان لديك فهم جيد لكل من اللغة الفرنسية والإنجليزية من جهة واللغة العربية من جهة أخرى. كما يمكنك الإستفادة أكثر من هذا المشروع الصغير المربح جدا من خلال العمل كمدرس أو مدرب على تعلم اللغة الإنجليزية إضافة إلى العمل كمترجم للأفراد الاجانب والشركات المتواجدين بالمغرب.

    Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.Required fields are marked *


  5. Abaynu Redaction
    0

    سأحكي لكم في هذا المشروع عن تجربة أحد الأصدقاء الذي استغل وقت فراغه حيث كان يدرس بالجامعة في عمل هذا المشروع .. ولكي يملأ وقت الفراغ ويحصل على مدخول يومي يساعده في مصاريف المعيشة داخل الحياة الطلابية حيث كان مستأجراً شقة بسبب بعد الجامعة عن مكان عيشه مع والديه .. فمر أن يقوم بتعبئة العطور وبيعها بنفسه دون أن يحتاج أن يشتريها معبأة جاهزة .. وقد اشترى ما يلزمه لتعبئة العطور وبدأ بعملية البيع أمام المساجد فقط دون الحاجة لمحل.

    تفاصيل مشروع تركيب وتجارة العطور بالمنزل من هنا

    Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.Required fields are marked *

Add Your Content
Or
Paste a YouTube, Instagram or SoundCloud link or embed code.

Like it? Share with your friends!

0

What's Your Reaction?

hate hate
0
hate
confused confused
0
confused
fail fail
0
fail
fun fun
0
fun
geeky geeky
0
geeky
love love
0
love
lol lol
0
lol
omg omg
0
omg
win win
0
win

0 Comments

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality
Trivia quiz
Series of questions with right and wrong answers that intends to check knowledge
Poll
Voting to make decisions or determine opinions
Story
Formatted Text with Embeds and Visuals
List
The Classic Internet Listicles
Countdown
The Classic Internet Countdowns
Open List
Submit your own item and vote up for the best submission
Ranked List
Upvote or downvote to decide the best list item
Meme
Upload your own images to make custom memes
Video
Youtube, Vimeo or Vine Embeds
Audio
Soundcloud or Mixcloud Embeds
Image
Photo or GIF
Gif
GIF format